الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017    
في



د. سعد البريك : على المراكز الاسلامية في العالم أن يبينوا للجاليات تاريخ ايران الأسود في الحج
08-23-1437 12:55
دعا الدكتور سعد البريك عبر تغريدات له على حسابه بموقع تويتر المراكز الاسلامية في العالم أن يبينوا للجاليات تاريخ ايران الأسود في الحج وجرائمهم واعتبر ذلك من أقل حقوق الحرمين الشريفين .

وشدد د. سعد البريك على أهمية التفاعل مما أسماه المسلم السني الغيور بالمشاركة بنشر وترجمة (الهاشتاقات) التي تكشف حقيقتهم .

وكان عدد من الهاشتاقات التي تفضح جرائم إيران السابقة في الحج قد انتشرت خلال اليوم الماضي #إيران_ترفض_الحج #جرائم_ايران_في_الحج #ايران_تاريخ_اسود_في_الحج .

وأكد د. سعد البريك أن الآلة الإعلامية الصفوية تستنفر أذنابها للهجوم على المملكة بحجة البراءة من المشركين داعيا القائمين على البرامج التي تكتسح الشاشة العربية في الفضائيات المحسوبة علينا باستغلال وقت الذروة بمضمون واعي لتواكب عاصفة الحزم في مواجهة #جرائم_إيران .

الجدير بالذكر أن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني علي جنتي، منع الحجاج الإيرانيين من الذهاب إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك لدى إعلانه عدم توصل المباحثات بين الجانبين الإيراني والسعودي إلى اتفاق، بسبب تعنت ورفض بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية، التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات الحج.

وغالبًا يشهد موسم الحج تجاوزات إيرانية عبر حملات ترويج لما يسمونها الثورة الإيرانية الإسلامية بين الحجاج ومراسم البراءة من المشركين، فضلاً عن محاولات إيرانية دائمة لتحويل مناسبة الحج إلى ساحة سياسية تتحدى فيها خصومها مستغلة بعض حجاجها للصدام مع الحجاج الآخرين وقوات الأمن.

ملف إيران بمواسم الحج يعد بلا مبالغة ملفًا أسود، فمراسم "البراءة من المشركين" هو عند - قائد الثورة الإيرانية، الخمينى واجب عبادى سياسى، وهو من أركان فريضة الحج التوحيدية، وواجباتها السياسية التى من دونه "لا يكون الحج صحيحًا" وتسببت إحدى هذه التظاهرات، خلال موسم حج العام 1987، فى صدامات دامية، وقاطعت إيران بعد ذلك مواسم الحج فى الفترة ما بين 1990 و1998، قبل أن تعود وفودها إلى أداء هذه الشعيرة. ونفذ حجاج إيرانيون أعمال شغب وتظاهرات سياسية، ففى سنة 1987 رفع متظاهرون إيرانيون صور المرشد الإيرانى فى ذلك الحين، روح الله الخمينى، فضلاً عن شعارات الثورة الإيرانية، وأخرى منددة بأمريكا وإسرائيل. وقاموا أيضًا بقطع الطرق وعرقلة السير، وحاول المتظاهرون اقتحام المسجد الحرام ما أدى إلى صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وكانت "حادثة نفق المعيصم" هى الأشد خطورة والمتورطة فيها إيران خلال موسم الحج. حيث قام حجاج كويتيون منتمون لما يعرف باسم بـ"حزب الله الحجاز"، وبالتنسيق مع جهات إيرانية، باستخدام غازات سامة لقتل آلاف الحجاج فى نفق المعيصم سنة 1989.




خدمات المحتوى


جديد الصور

جديد الفيديو

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

Copyright © 1438 saadalbreik.com - All rights reserved